تكنولوجيا

موصل كابل الألواح الشمسية الجديد الذي لا يحتاج إلى عفص

New crimp-free MC4 PV DC connector

في يوم 18 مارس 2024 ، أطلقت شركة Stäubli موصل كابل الألواح الشمسية (MC4 connectors) الجديد لذي لا تحتاج إلى عفص (Crimping) ضمن محفظة منتجاتها الأصلية MC4 يعرف بإسم MC4-Evo ready.

منتج MC4-Evo ready هو موصل بسيط الإستخدام وسريع التجميع لتركيبات الطاقة الشمسية بجهد تيار مستمر يصل إلى 1500 فولت .

تقنية أُنقر ووصل Click and Connect
تتم عملية تجميع هذا الموصل الجديد بدون عفص إستنادًا إلى تكنولوجيا الضغط ، حيث تُسَهِل هذه الميزة وتسرع من وقت التجميع والتركيب بينما لا تزال تقدم عملية توصيلات وتركيبات آمنة وموثوقة لتطبيقات خيط الألواح الشمسية (PV String) أو التوصيل المباشر.

يمكن توصيل MC4-Evo مع الموصلات الحالية لمنتجات MC4 الأصلية. فقط أنقر ووصل حيث لا يتطلب أدوات عفص(Crimping tools) خاصة فقط يتم إجراء التوصيل بواسطة مشبك يغلق تلقائياً.

تأتي هذه الموصلات مجهزة مسبقاً وجاهزة للإستخدام وما عليك سوى إدخال الكابل الشمسي المجرد، والإستماع إلى النقرة، وربط الجزء الخارجي ببراغي ويكون جاهزاً للتوصيل.

مصدر الصورة: https://pes.eu.com

المرجع:

New crimp-free MC4 PV DC connector

م. الشيخ كمال

سوداني الجنسية ، ولد عام ١٩٩١م. مهندس حاصل درجة البكالريوس والماجستير في الهندسة الكهربائية ، ذو خبرة إدارية في مجال الطاقة المتجددة في قطاعات تطوير الأعمال، البحث والتطوير، المبيعات والتسويق، وإدارة حسابات العملاء، المناقصات، المقاولات، المشتريات، إدارة المشاريع ،التفاوض وإقفال الصفقات ، تطوير مشاريع الطاقة الشمسية، الإستثمار، فحص الجودة، تجربة العملاء ، التوظيف والتدريب، وغيرها. يمتلك المؤلف المهارات الكافية في القيادة والإدارة والتفاوض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى